أخبار عالمية

طفلة بريطانية لا تشعر بالألم على الإطلاق ولُقبت بـ ” الفتاة الإلكترونية

احجز مساحتك الاعلانية
كتبت : إيناس زيدان
قامت جريدة ( ديلي ميل ) البريطانية بنشر تقريراً عن حالة نادرة لفتاة تُدعى ” أوليفيا فرانسوورث ” ، تبلغ من العمر 7 أعوام لا تتألم و قليلاً ما تأكل و لا تبكي و نادراً جداً ما يحتاج جسمها إلى النوم .
و عندما كانت ” أوليفيا ” طفلة رضيعة كانت لا تبكي و قد كان هذا شيء غريب ، و الشىء الأغرب من ذلك أنها لا تنام إلا مرة واحدة كل ثلاثة أيام على الأكثر .
و من أغرب المواقف التى ذكرتها والدة “ أوليفيا ” السيدة ” نيكي تيرباك ” عندما تعرضت إبنتها لحادث مروع حيث صدمتها سيارة و جرتها في الشارع وظلت الأم تصرخ بينما ما فعلته الأبنة هى أنها نهضت ونفضت الغبار عن ملابسها دون أن تصرخ أو تبكي و لو لثانية .
و قد صنف الأطباء مرض ” أوليفيا ” بإسم ” غياب الكروموسوم ٦ ” إذ أنه نادرجداً وإذا ما وجد عند شخص يكون عنده احد الأعراض إلا أن الغريب فى الأمر أن جميع الأعراض قد تجمعت عند هذه الطفلة ، و قد قال الدكتور” بيفرلي سيرل ” ، وهو عالم أحياء سابق ، أن حالة ” أوليفيا ” هي الوحيدة من بين 15،000 حالة إضطراب الكروموسومات ( الصبغيات ) ، و لقبها الأطباء نظراً لحالتها المرضية بالفتاة الإلكترونية .
وأوضحت الأم أن أبنتها كانت تنام بإنتظام حتى عمر 9 أشهر، أما الآن نادراً ما تنام ، بالإضافة إلى أنها ترفض الأكل وعاشت لفترة على تناول الميلك شيك فقط ، وأنها عاشت عاماً كاملأ ساندويتش الزبدة فقط ،
و قد سببت تلك الحالة المرضية النادرة عدم نمو شعرها بشكل صحيح حتى بلغت الرابعة من عمرها .
وذكرت الأم أن إبنتها الآن تخضع للعلاج لكى تتحسن و تصبح طبيعية .

صورة ‏‎Enas Zedan‎‏.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى